مراجعة الكتاب – التوازن من قبل الدكتور واين داير

كتب المتحدث والمؤلف الملهم ، واين دبليو داير ، أكثر من 20 كتابًا لمساعدة القراء على خلق حياة مليئة بالسلام الداخلي واستخدام قانون الجذب لخلق الحياة التي يريدونها حقًا. كانت هذه أول مقدمة لي لاستخدام قانون الجذب ، الذي يقول إن أفكارنا هي طاقة وعندما تركز على فكرة ، فإنك تضع اهتزازًا معينًا ، وأفكارًا إيجابية تساوي الطاقة الإيجابية والأفكار السلبية تساوي الطاقة السلبية. يقول قانون الجذب ، وهو قانون طبيعي صباغ للكون ، إن مثل التفكير يجذب الأشخاص والأحداث والأفكار الإيجابية لمساعدتك على تحقيق الأهداف التي تركز عليها أكثر.

عكس ذلك هو أن الكثير من الناس يستخدمون قانون الجاذبية ولا يعرفون ذلك. يعيش معظم الناس الحياة كمراقبين ، ويتفاعلون مع ما يحدث لهم ويسمحون لذلك بتشكيل أفكارهم ومشاعرهم. إذا ركزت على المخاوف والسلبيات ، فإنك تجذب ذلك إلى حياتك أيضًا. المفتاح هو تعلم التركيز على الأفكار والمواقف التي تريدها في حياتك.

مهما كان ما تشعر به أو تفكر فيه ، يمكنك تغييره وجذب المزيد من الخير إلى حياتك. تدور كتابات داير حول كيفية تحقيق الاكتفاء الذاتي والتوقف عن أن تكون ضحية في الحياة.

أحد الفصول التي قد يتردد صداها لدى معظم الناس هو “لا يمكنك اكتشاف الضوء من خلال تحليل الظلام” أو لا يمكنك تحقيق وفرة في حياتك من خلال التركيز على نقصها أو ندرة وجودها. إذا ركزت على ديونك ، على سبيل المثال ، فسوف تجذب المزيد من الديون. إذا ركزت على الوفرة ، فستجذب ذلك إلى حياتك.

شيء واحد أحبه في هذا الكتاب هو أنه لا يتعلق فقط بتحقيق الثروة أو “الأشياء”. يتعلق الأمر بأن تصبح شخصًا روحيًا ومتسامحًا وكيف يساعدك ذلك في جميع مجالات حياتك الأخرى.

يتحدث داير أيضًا عن تحقيق التوازن بين حياتك الروحية وحياتك المادية ، وكيفية عيش حياة سلمية في عالم اليوم الذي يبدو مجنونًا ، وكيفية تركيز أفكارنا والتغلب على التفكير السلبي لإعادة تنسيقه مع رفاهيتنا الحقيقية وكيفية موازنة فرحتك في الحياة بحاجتك للنجاح.

بالنسبة لأولئك الذين قرأوا هذا الكتاب واتبعوا المبادئ التسعة ، سيجدون حياتهم أكثر هدوءًا وسعادة ووفرة. أوصي بشدة بهذا الكتاب وغيره من الكتب التي كتبها واين داير كدليل حقيقي لمساعدتك على التحكم في حياتك والحصول على أو القيام بأي شيء تختاره.

جاءني هذا الكتاب “عن طريق الصدفة” على الرغم من أن واين داير يقول إنه لا توجد حوادث ، فقط التزامن. كان هذا أول كتاب قرأته من قبل داير ولكن منذ ذلك الحين قرأت معظم كتاباته الأخرى أيضًا. أتعلم شيئًا جديدًا من كل كتاب وأتعلم المزيد من إعادة قراءة كل كتاب أيضًا.

تم نشر Being in Balance بواسطة Hay House، Inc. في عام 2006
ردمك 13: 978-1-4019-1038-9